الأربعاء 28 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بتهمة التعدي على الفتيات والاتجار بالبشر.. حبس رجل الأعمال محمد الأمين | فيديو جراف

أصدرت النيابة العامة قرارًا يُفيد بـ حبس رجل الأعمال محمد الأمين رجب، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات بدار أيتام يمتلكها، في القضية رقم 188 - 2022.

شكاوى ضد محمد الأمين

وكانت هناك شكاوى متعددة وصلت إلى وزارة التضامن الاجتماعي في هذا الأمر، وبحثتها الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، مما أدى إلى فتح تحقيق كامل وبشفافية قبل أسابيع من اليوم.

لكن جاءت نتائج التحقيق بإدانة رجل الأعمال محمد الأمين، وثبوت التهم الواردة من الفتيات، وإصدار النيابة العامة قرارًا بحبسه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، وحيث ألقت قوات الشرطة القبض على المتهم، مساء أول أمس الخميس؛ وذلك بسبب وجود مخالفات مالية وأخلاقية داخل دار أيتام أسسها في محافظة بني سويف.

معلومات عن محمد الأمين

محمد الأمين هو المؤسس والمالك السابق لمجموعة قنوات CBC، كما أنه المؤسس والمالك السابق لشبكة قنوات مودرن، ووكالة الأخبار العربية AUA، ليؤسس بعد ذلك صحيفة الوطن اليومية التي أصبحت ملكًا لشركات أخرى، وأيضًا كان شريكًا في شركة عامر جروب في السابق، والتي شغل عضوية مجلس إدارتها، بالنيابة عن شركة سول القابضة المحدودة.

كما كان من شركاء قناة النهار سابقًا، وتمكن بخبرته الواسعة في المشهد الإعلامي من تأسيس غرفة لصناعة وتنظيم الإعلام، جمع خلالها جميع الصحف والقنوات الفضائية سابقًا.

فيما تخرج الأمين في كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، وهو من مواليد قرية الشيخ هارون بمحافظة بني سويف، وبدأ مشواره في إحدى شركات المقاولات بالكويت، بعدها أصبح مالك أكبر شركات المقاولات في الخليج، وهي شركة الخليج العربي للمقاولات، حيث استمر بالكويت لمدة 16 عامًا، حتى عاد إلى أرض الوطن عام 2002، وحينها بدأ مشواره في الاستثمار داخل مصر.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء