الإثنين 16 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تحسن مؤقت في الأحوال الجوية بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة | بث مباشر

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، استقرارًا نسبيًا في الأحوال الجوية وسطوع الشمس في السماء، وذلك بعد موجة الطقس السيئ التي ضربت المحافظة على مدار 5 أيام متواصلة، وذلك بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى.

وانخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية في محافظة الإسكندرية، وذلك حتى وصلت إلى حد الصقيع، فضلًا عن هطول كميات كبيرة من الأمطار التي تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة، وذلك على معظم أنحاء المحافظة.

بينما من المفترض أن تستقبل محافظة الإسكندرية خلال الأيام المقبلة، نوة الغطاس والتي تُعرف بـ التقلبات المناخية السيئة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، فضلًا عن هطول كميات كبيرة من الأمطار متفاوتة الشدة، والتي قد تصبح أمطار ثلجية في بعض الأحيان، وذلك وفق ما أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية.

طقس محافظة البحيرة

كما تعرضت محافظة البحيرة، اليوم الإثنين، إلى تحسن الأحوال الجوية، حيث سطعت الشمس على معظم أنحاء المحافظة، وذلك بعد أن شهدت المحافظة هطول مستمر للأمطار التي تتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة، على مدار 4 أيام ماضية في بعض المدن، وخاصةً المدن الشمالية والساحلية من البحيرة.

فيما غابت الأمطار عن محافظة البحيرة، اليوم الاثنين، ولكن انخفضت درجات الحرارة في المحافظة وشعر المواطنين بـ برودة الطقس، وذلك يأتي بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى، التي بدأت بالمحافظة منذ يوم الخميس الماضي.

وتتوقع الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، استمرار انخفاض درجات الحرارة في محافظة البحيرة، بحيث يسود طقس بارد نهارًا، ويكون شديد البرودة ليلًا على كافة أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى هطول الأمطار الخفيفة وهبوب الرياح الباردة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء