الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | درجة الحرارة تصل إلى صفر وسقوط ثلوج.. الأرصاد الجوية تحذر من أجواء شديدة البرودة

يعد شتاء 2022 من أصعب فصول الشتاء التي مرت على مصر خلال السنوات الماضية.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس ليوم 18 يناير، وقالت إنه سيسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة لتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

حالة الطقس غدا الثلاثاء 18 يناير

سيشهد طقس غد شبورة مائية من 4-8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة إلى متوسطة ليلًا متوقعة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

سبب انخفاض درجات الحرارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن سبب انخفاض درجات الحرارة التي  تسود البلاد من يوم الجمعة الماضية، وقالت منار إن البلاد تتأثر في هذا الوقت من العام بكتل هوائية شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا يتزامن معها وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا تسببا في تقلب الحالة الجوية في مصر وانخفاض درجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد أنه من المتوقع استمرار سقوط الأمطار اليوم وانحسارها يوم الثلاثاء لتعود مرة أخرى يوم الأربعاء المقبل.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

القاهرة: 16 - 8.

الإسكندرية: 16 - 8.

طنطا: 16 - 9.

الإسماعيلية: 6 - 9.

كاترين: 8 - 0.

بني سويف: 16 - 6.

أسيوط: 16- 5.

أسوان 17- 8.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء