الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الإغماء المفاجئ.. أعراض جديدة تؤكد إصابتك بـ متحور أوميكرون | بث مباشر

تستمر جهود الباحثين والعلماء في كل دول العالم، لدراسة  فيروس كورونا ومتحوارته مثل دلتا وأوميكورن، ومحاولة التعرف على أي أعراض أو تأثيرات جديدة للفيروس أو متحوراته.

 

أعراض جديدة لـ أوميكرون

رصد بعض العلماء الألمان؛ أعراضًا جديدة للفيروس ومتحوراته، من أهمها الغثيان والقيء والإسهال والإحساس بالصداع دون سبب، والتهابات بالجهاز الهضمي وآلام بالبطن، وآلام حادة بالعين وفوق الجفون، وأيضًا ضباب الدماغ.

ووجد الأطباء الألمان؛ صلة بين عدوى كورونا ونوبات الإغماء المتكررة، فهي تُعد علامة جديدة تدل على الإصابة بالفيروس، وفقًا لما ذكرته إحدى الصحف الألمانية، وتم وصف الإغماء بأنه عبارة عن فقدان مؤقت للوعي والتحكم في العضلات، ومع ذلك، يكون هذا السبب في العادة هو انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ، فقد وجد الأطباء الألمان صلة بين العرض والفيروس.

وأوضح الخبراء، وجود 3 أعراض رئيسية معروفة لفيروس كورونا، وهي ارتفاع درجة الحرارة والسعال المستمر والتغيير في حاسة التذوق أو الشم، بينما تختلف أعراض أوميكرون عن كورونا، حيث تمتاز بأنها أقل حدة وأكثر تشابهًا مع نزلات البرد التي الشديدة.

وأثبتت الأبحاث التي قامت بها كلًا من إيطاليا وإسبانيا والبرتغال، أنه من بين أكثر من 14000 مريض بـ كورونا؛ بلغت 4.2 % عن الإغماء أو الشعور بفقدان الوعي المفاجئ في المراحل المبكرة من الإصابة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء