الأربعاء 25 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

السيسي يستقبل رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن بقصر الاتحادية |بث مباشر

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم الخميس بقصر الاتحادية، رئيس دولة كوريا الجنوبية مون جيه إن، والذي يزور مصر في زيارة رسمية لبحث أفاق التعاون بين البلدين في عدد من المجالات.

زيارة رئيس كوريا الجنوبية لمصر

وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكيلا البلدين، بقصر الاتحادية وتفقد الرئيس السيسي والرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن حرس الشرف الذي اصطف لتحية الرئيسان.

ويعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قمة رئاسية مع نظيره الكوري الجنوبي مون جيه، الذي وصل إلى القاهرة مساء أمس الأربعاء، في محطته الأخيرة لجولة بدأها الأحد الماضي.

وصرح هونج جين ووك سفير جمهورية كوريا الجنوبية في مصر، خلال مؤتمر صحفي له عقده الأحد الماضي، بأن بلاده ستقدم إلى مصر قرضًا بقيمة مليار دولار، من أجل إطلاق العديد من المشاريع كما سيتم إبرام العديد من الاتفاقيات بين مصر وكوريا الجنوبية، خلال زيارة الرئيس مون جيه إلى مصر، ولقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن بلاده ستشارك الحكومة المصرية في المشاريع النووية التي يتم إطلاقها بمنطقة الضبعة تطوير الصناعات الإلكترونية والسكك الحديد، لافتًا إلى أنه سيتم إطلاق مشروع سكة حديد يصل بين الأقصر والسد العالي أسوان، فضلًا عن تطوير طرق السكك الحديدية بين الأقصر ونجع حمادي.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء