الأربعاء 25 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر| موجة طقس أوروبية تضرب مصر بدرجة حرارة 2 تحت الصفر.. والأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم وغدا

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن طقس شهر يناير سيكون من أبرد شهور السنة في مصر، وقال إن الشهر سيشهد انخفاضا بدرجات الحرارة، وذلك سيستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، كما ستصل درجة الحرارة إلى 2 تحت الصفر في بعض المناطق وستشهد تساقط ثلوج.

أسباب انخفاض درجات الحرارة

وقال مدير مركز التنبؤات: الكتلة الهوائية التي تؤثر على البلاد حاليا قادمة من جنوب شرق أوروبا، وهي مناطق شديدة البرودة يتساقط بها الثلوج حاليا، لافتًا إلى أن الكتلة الهوائية الباردة القادمة من سيبيريا تمر على سوريا ولبنان والعراق، ودرجات الحرارة هناك تصل إلى -9 مئوية.

كما لفت رئيس مركز التنبؤات، إلى أنه توجد مناطق في مصر ستصل فيها درجات الحرارة إلى تحت الصفر مئوية، وهي: سانت كاترين ونخل، قائلًا: ممكن تصل الحرارة بالمدينتين إلى -2 وتشهدان تساقط الثلوج.

 

مشيرا إلى أن محافظات شمال الصعيد تشهد حالة طقس الأكثر برودة في هذا التوقيت من العام، ولهذا حذرت هيئة الأرصاد من حالة الصقيع الذي يتكون بالمزروعات في محافظات شمال الصعيد نتيجة لانخفاض الحرارة.

 

طقس اليوم

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، اليوم طقسًا باردًا غائمًا نهارًا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، السواحل الشمالية، ودافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

طقس الأحد 23 يناير

كما تتوقع أن يشهد طقس غدا نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، بالإضافة إلى وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء