الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر| كفيف بدرجة فني صيانة كمبيوتر في قنا: أتقن البرمجة والصيانة.. واعتمدت على تعليم نفسي ذاتيا

قدم المهندس برهوم أبو بكر حسين، من محافظة قنا، مثالا للكفاح، حيث أتقن مهنة صيانة أجهزة الكمبيوتر، وأتقن البرمجة، رغم فقدانه بصره.

وقال المهندس برهوم، لـ كايرو لايف، إنه في البداية فتح سايبر يلعب فيه الأطفال ألعاب الكومبيوتر، وبعدها حوله إلى محل شحن رصيد وصيانة موبايلات، وبعدها بدأ يعلم نفسه صيانة الكومبيوتر، ثم بدأ بتعلم البرمجة وتركيب نسخ للهارد الخاص بالكومبيوتر.

وأضاف: اعتمدت على تعليم نفسي ذاتيا، وبعد ذلك بدأت أتعلم إنشاء ملفات على الكومبيوتر، وعندما رآها أحد الأشخاص انبهر به وتعجب من قدرتي على عمله بهذه الدقة رغم فقداني لبصري، ورغم أني كنت مبتدئا حينها.

المهندس برهوم يكشف تفاصيل مرضه

وقال المهندس برهوم إن إصابته بفقدان البصر كانت بسبب خطأ الأطباء، حيث إنه اشتكى في البداية من وجع في عينه وصداع مستمر وشديد، وعندما كان يذهب إلى الأطباء كانوا يعطونه قطرات مختلفة ويقولون لا يوجد شيء بعينه.

وأضاف المهندس برهوم: الأطباء طلبوا مني بعد ذلك إجراء عملية في عيني، وأجرتها واستغرق العلاج بعدها مدة 6 أشهر فقدت حينها بصري تماما، مشيرا إلى أن معاناته مع بصره استمرت لمدة 5 سنوات، كان ينتقل فيها بين الأطباء الذين كانت تتفاوت آراؤهم بالنسبة لحالته.

كما أوضح المهندس برهوم أنه لم يستطع تعلم طريقة برايل، كونه فقد بصره وهو في سن كبير، وعليه اعتمد على تعليم نفسه كل شيء ذاتيا، بمساعدة معهد نور للمكفوفين، مشيرا إلى أن ابن عمه يعمل عن قصة حياته فيلم قصير.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء