الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر| دفي نفسك في الشتا.. صاحب عربية متنقلة لبيع البليلة: أكبر طبق عندي بـ 12 جنيه

يعمل عم خالد في مهنة بيع البليلة بشارع عبده باشا، بمنطقة العباسية بـ مدينة نصر، كما أنه يعمل في صناعتها منذ 10 سنوات، وقال إنه يقدم البليلة بأسعار متناسبة للجمهور حيث يتراوح سعر الطبق ما بين 12 إلى 15 جنيه للطبق، وأضاف أنه له زبائنه من كلية الهندسة وأهالي المنطقة.
وروى عم خالد في حديثه قصته مع البليلة وقال إنه يعمل كل شتاء على بيع البليلة، في نفس المنطقة أمام كلية الهندسة بشارع عبده باشا بالعباسية بمدينة نصر، وله زبائنه من طلاب كلية الهندسة وأهالي المنطقة الذين يحرصون على شراء البليلة بشكل شبه يومي.
وعند سؤاله عن أسعار البليلة قال عم خالد: أسعار طبق البليلة تتراوح ما بين 15:12 جنيه للطبق الواحد، وأوضح في حديثه أن سعر طبق البليلة يقدم في عدة أماكن بأسعار غالية لكنه يراعي الطلاب والظروف المادية لأهالي المنطقة.
استكمل عم خالد حديثه عن عمله على العربة خلال فترة الصيف، وقال إنه يقدم خلال فترة الصيف المشروبات الباردة والمشروبات الغازية والسوبيا الباردة، التي ترطب من درجة حرارة الإنسان وتعمل على تلطيف الجو له.
وأشار عم خالد إلى أن الوجبات المفضلة للناس خلال الفترة الحالية هي البليلة وأم علي، نظرا لكونها وجبات ساخنة وتدفئ جسم الفرد، خاصة أن البلاد تمر بموجة طقس سيئة وتشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة وموجات صقيع.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء