المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزير القوى العاملة الأسبق: أتقاضى معاش 45 جنيها ورفضت تقديم طلب لرئيس الوزراء لزيادته | فيديو

قال كمال أبو عيطة،  وزير القوى العاملة الأسبق، إنه يتقاضى معاشًا قدره 45 جنيهًا نظير تكليفه وزير سابق، مشيرًا إلى أنه مبلغ ضعيف للغاية، مطالبًا باستمرار تقدير المواطنين له بعد معرفتهم بهذا المعاش، لافتًا إلى أنه ليس الوحيد ولكن ينطبق ذلك على الوزراء خلال رئاسة الوزراء لكل من وزارة المهندس إبراهيم محلب والدكتور حازم الببلاوي.

وزراء حكومة مدبولي يتقاضون 33 ألف جنيه

وأشار كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة الأسبق، خلال حضوره ندوة القاهرة 24، إلى أن هناك تفاوتا كبيرا في المعاشات للوزراء، فالوزراء الذين خدموا في الوزرات المتعاقبة خلال فترة حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك يتقاضون نحو 6 آلاف جنيه، بينما يتقاضى الوزراء الذين خدموا خلال فترة الدكتور مصطفى مدبولي، معاشًا قدره 33 ألف جنيه وذلك بعد تعديل القانون.

وأكد كمال أبو عيطة أن معاشه الوظيفي كمأمور ضرائب هو الذي يساعده على الإنفاق على أسرته دون أن يسأل الناس إلحافًا، مشيرًا إلى أنه تم احتساب المدة التي تم قضاؤها بالوزارة وهي عدة أشهر.

وأوضح أنه طلب منه بعض المقربين التقدم بطلب لإجراء معاش استثنائي للحصول على معاش وزراء فترة مبارك، مؤكدًا أنه رفض هذا الإجراء، قائلا: أنا مستور ورفضت التقدم بطلب للمعاش الاستثنائي خوفًا على نفسي من الفتنة.