الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وقف تراخيص المباني فوق الـ 10 أدوار إلا بتصديق رسمي من رئاسة الوزراء | بث مباشر

صدرت توجهات حكومية جديدة تتعلق بشأن إلزام المواطنين المتقدمين من أجل الحصول على تراخيص البناء للمباني، التي تزيد أدوارها عن 10 أدوار، بالحصول على تصديق رسمي من مجلس الوزراء.

وزير التنمية المحلية يُكلف محافظين القاهرة والإسكندرية

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أصدر قرارا وزاريا بتكليف من المحافظين في القاهرة الكبرى والإسكندرية، يُفيد بـ بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة، بالإضافة إلى إيقاف استكمال أعمال البناء للمباني الجار تنفيذها، وذلك لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات.

كما أعلن مجلس الوزراء في وقت سابق، بدء تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية بدايةً من 1 مايو الماضي في عام 2021، على أن يتم استكمال ميكنة منظومة التراخيص بالكامل، وذلك وفقًا لما قدمته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية من تطوير للبنية التكنولوجية للمراكز التكنولوجية، حيث تم توجيه جميع الجامعات المصرية بـ اتخاذ الإجراءات الضرورية اللازمة نحو تسريع العمل في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية.

تحصيلات مخالفات البناء

يُشار إلى أن وصلت قيمة ما تم تحصيله من مخالفات البناء حتى شهر سبتمبر الماضي في عام 2021، يقارب الـ 7.6 مليار جنيه، فيما بلغ أعداد المتقدمين من أجل التصالح مليون و180 ألفًا، وجاءت المحافظات الأكثر تصالحًا هي المنوفية والبحيرة ثم القليوبية والدقهلية.