الأحد 16 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

على مساحة 150 فدانًا.. التفاصيل الكاملة لمشروع المدينة الذهبية بالعاصمة الإدارية | بث مباشر

بدأت المراحل الأولى من إنشاء مدينة الذهب التي من المقرر إقامتها في العاصمة الإدارية، وذلك يأتي حسب ما أعلن الدكتور إلهامي الكردي، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية.

كما من المتوقع أن يتم إنشاء مشروع مدينة الذهب على مساحة 150 فدانًا، وسوف تصل مدة تنفيذه إلى سنتين، حيث كان تم بدأ العمل في المشروع منذ عام ماضي، وذلك بالتعاون مع شركة أوكوبلين الاستشارية، وتم اختيار موقع المدينة بحيث تكون قريبة من المحاجر وسهل الوصول إليها.

مراحل مشروع مدينة الذهب

وأوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مشروع مدينة الذهب يمر بعدة مراحل، حيث سوف تقام المرحلة الأول على مساحة 60 فدانًا، وتتضمن 4 مناطق الأولى منها المنطقة الصناعية، وتشمل طرح 384 ورشة بمساحات تشمل 35 مترا بنحو 88 ورشة، و50 مترًا بنحو 112 ورشة و70 مترًا بنحو 64 ورشة، و100 متر بنحو 96 ورشة، و300 متر 324 ورشة، ويضاف إليها الخدمات والحركة.

كما سوف يتم إنشاء 25 مصنعًا، ومنها 20 مصنعا على مساحة 1250 مترًا مربعًا، و5 مصانع أخرى على مساحة 560 مترًا مربعًا، وسيتم طرحها بنظام الإيجار وأيضًا بنظام التمليك، وذلك يأتي على حسب متطلبات المصنعين والتجار.

المنطقة الثانية من مشروع المدينة الذهبية

أما عن المنطقة التانية فهي تضم منطقة من أجل لاستعمال المختلط، حيث تتضمن إقامة متحف ومركز للتصميم والابداع بمساحة كلية 3760 مترًا، وسوف يتم عرض مشروع المتحف على وزارة السياحة والآثار لأخذ رأيها، وذلك بحيث يتم عرض معروضات ذهبية توضح صناعة الذهب في مصر في كل حقبة تاريخية منذ عصر الفراعنة وحتى الآن.

المنطقة الثالثة من مشروع المدينة الذهبية

وبالنسبة للمنطقة الثالثة فهي تضم مدرسة تعليم فني تستوعب من 450 إلى 500 طالب على، بالإضافة إلى مبنى الإدارة والمكتبة والمسرح الذي يستوعب 1200 متفرجًا، وسيتم إقامة 8 معامل تعليمية، بالإضافة 18 فصلًا تعليميًا.

المنطقة الرابعة من مشروع المدينة الذهبية

أما عن المنطقة الرابعة فسوف تتضمن المنطقة السكنية وسكنًا آخر للعاملين، وذلك بعدد 180 شقة تبلغ متوسط مساحتها 70 مترًا، كما أنها تستوعب حوالي 700 ساكن، بالإضافة إلى إنشاء مركز صحي ونادي اجتماعي.