الأحد 26 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

محمود البنا: الحكم بلا أي انتماءات داخل الملعب.. والانتقادات داخل مصر مختلفة عن العالم

قال الكابتن محمود البنا، إن الحكم داخل الملعب ليس لديه أي انتماء سوى لأداء وظيفته ودوره على أكمل وجه، ويتعامل مع ما يراه في المباراة بشكل حيادي.

وحول تحكيم مباراة الأمم الإفريقية الأخيرة قال الكابتن محمود البنا: إنه شرف كبير لي المشاركة في التحكيم مع زملائي، مؤكدا أن فريق الحكام كان قد أدى دوره بشكل جيد خلال المباراة.

وعن البطولة العربية قال الكابتن محمود البنا: أدينا دورنا على أكمل وجه في المباراة التي أقيمت ما بين منتخب جدة والرجاء المغربي.

 

الأخطاء التي يقع بها الحكام

وعن الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الحكام قال الكابتن محمود البنا: الأخطاء واردة في أي نظام تحكيم في العالم، لكن مشكلة المجتمع المصري الرياضي أنه يحجم الأمور البسيطة في التحكيم ويجعلها مشكلات كبيرة للغاية، متناسيا دور الحكم طيلة مشواره، وأكد أن لجنة الحكام الرئيسية تسعى خلال المرحلة المقبلة من الحد لأخطاء الحكام.

وعن دورالـ var  في تحكيم المباريات ومدى تأثيره قال الكابتن محمد البنا: دورالـ var يقلل من الأخطاء لكن لا يمنعها وشاهدنا عدة مباريات حدث بها أخطاء رغم وجوده، وأعرب البنا أن دور الفار يمثل أهمية كبيرة للحكم لدوره في الحد من الخطأ بشكل كبير لكن لا يمنعها.

جاء ذلك خلال الذكرى السنوية السابعة لوفاة الكابتن محمود عثمان، الذي كشف البنا عن أول لقائه به وقال التقيت به في أحد مباريات الدوري المصري وعند معرفتي به لقبني ببتاع ضربات الجزاء.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء