الثلاثاء 16 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | تصل إلى 35.. التعليم تحدد رسوم إعادة القيد للطلاب المتجاوزين نسب الغياب بالمدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فرض رسوم إعادة القيد للطلاب المتجاوزين نسب الغياب بالمدارس الثانوي العام والفني، عربي ولغات، والمدارس الخاصة بأنواعها.

تفاصيل الرسوم، وهي كالتالي:

1/ رسم إعادة قيد الطالب المفصول: 25 جنيها.

2/ رسم إعادة قيد طلاب الثانوى العام والفنى بعد استنفاد مرات الرسوب: 35 جنيها.

3/ يدفع الطالب 10 جنيهات غرامة إنذار للانقطاع عن المدرسة دون عذر مقبول، لمدة 10 أيام سواء كانت متصلة أو منفصلة فى مدارس التعليم الأساسي.

سير الدراسة بالعام الدراسي الثاني

وفي وقت سابق، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على سير وانتظام الدراسة في العام الدراسي الثاني بعد انطلاقه، مؤكدا أن الوزارة تسعى لعودة الانضباط والحضور بشكل كامل للمدارس.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عقوبة الغياب لأكثر من 15 يومًا عن الدراسة دون سبب، تصل للحرمان من الامتحانات.

تسليم استمارة الثانوية العامة بالمدارس

وفي سياق منفصل، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أمس الخميس، هو آخر موعد لتسليم استمارة الثانوية العامة بالمدارس في جميع المحافظات، وأكدت أن آخر موعد لتسليم الاستمارات الإلكترونية لطلاب المنازل، سيكون يوم الخميس، الموافق 4 أبريل المُقبل.

وفي وقت سابق خلال شهر فبراير الماضي، أكد أعضاء مجلس النواب رفضهم لتعديل قانون التعليم المقدم من الحكومة، والذي يقضي برفع غرامة الغياب من المدارس من 10 جنيهات بالقانون الحالي إلى 1000 جنيه على ولي الأمر حال غياب الطفل عن المدرسة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء