الإثنين 17 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

نيفين القباج لذوي الهمم: استغلوا فرصة دعم الدولة وأثبتوا أنكم قادرون باختلاف| فيديو

شهدت الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، إطلاق مبادرة قادرون باختلاف في جامعة طنطا، وأثنت خلال زيارتها على دور رئيس الجامعة في دمج الطلاب ذوي الهمم في المشاركة في صنع واتخاذ القرار، وقالت إن رئيس جامعة طنطا أدى دورا جيدا للغاية في إزالة جميع التحديات التي تعيق الطلاب ذو الهمم ن استكمال دراستهم.

دمج ذو الهمم في سوق العمل

وأوضحت الوزيرة، أن الدولة وضعت خطة استراتيجية متكاملة؛ من أجل دمج ذو الهمم في سوق العمل، على أن يتم توظيفهم في أماكن تتناسب مع قدرات كل منهم، مشيرة إلى أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع المصري، وإضافة للمجتمع وليسوا عائقا على الإطلاق.

وحول مستشفى 900900 الذي أنشأه جامعة طنطا، قالت الوزيرة إنه يعد صرحا طبيا جيدا للغاية، ويرجع الفضل في تأسيسه إلى رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود ذكي، الذي بذل مجهودات جبارة في الفترة الأخيرة؛ من أجل بناءه.

كما وجهت الوزيرة، شكرها وتقديرها، لجهود وزارة الصحة والسكان، التي كانت قد بذلتها بجانب جامعة طنطا؛ لبناء ووضع حجر أساسا مستشفى 900900.

رسالة وزيرة الهجرة لذوي الهمم

وفي نهاية حديثها، وجهت الوزيرة نيفين القباج، رسالتها، إلى ذوي الهمم، قائلة: استغلوا فرصة دعم الدولة لكم خلال الفترة الحالية، وأثبتوا للجميع أنكم قادرون باختلاف.