الأحد 16 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

المتحدث باسم التموين: عقوبات تصل للحبس 5 سنوات ضد التجار المحتكرين للسلع الغذائية | فيديو

قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والجارة الداخلية، أن الدولة وضعت عدة حزم وإجراءات رادعة تجاه التجار المحتكرين للسلع بالأسواق، وأكد على أن العقوبات التي تم إقرارها تشمل الحبس والغرامة ومصادرة البضائع المحتكرة.

العقوبات التي أقرتها الحكومة تجاه التجار المحتكرين

وأوضح المتحدث باسم وزارة التموين، أن عقوبة الحبس التي أقرتها الحكومة تصل لـ 5 سنوات والغرامة تصل لـ 2 مليون جنيه، وأشار إلى أن الدولة انتهجت خطة متكاملة لتوفير كميات كبيرة من السلع بالأسواق، وذلك منعا لنقصها وظهور محتكرين لها.

 

معارض أهلا رمضان

وفي حديثه عن معارض أهلا رمضان قال المتحدث باسم وزارة التموين، نسّقنا مع اتحاد الغرف التجارية على إقامة 200 معرض بمشاركة 250 شركة لتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين بكافة أنحاء الجمهورية، يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على مساعد المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

 

البطاقات  الذكية المخصصة للسلع التموينية

وحول البطاقات الذكية المخصصة للسلع التموينية، قال المتحدث باسم وزارة التموين، أن منظومة التموين تخدم ما يقرب من 21 مليون أسرة بتعداد 70 مليون مواطن، وذلك بعد أن تم استبعاد من يتعدى راتبه الشهري 10 ألاف جنيه من المنظومة.

وعند سؤاله عن سعر رغيف الخبز بالمخابز البلدية، قال المتحدث باسم وزارة التموين، إن سعر رغيف الخبز ما زال ثابت ولم يتغير حتى الآن، وأوضح أن جميع المخابز البلدية تبيع سعر الرغيف بالتسعير المحددة له وهي 5 قروش.