الأحد 14 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

في ذكرى وفاته الـ 17.. لقطات عن حياة أحمد زكي نسردها من أمام مقبرته | بث مباشر

تحل اليوم الأحد الموافق 27 من شهر مارس الجاري 2022، ذكرى وفاة الفنان أحمد زكي، الذي رحل عن عالمنا في يوم 27 مارس عام 2005.

محطات من حياة الراحل أحمد زكي في ذكرى وفاته
 

ومن أمام مقبرة الراحل أحمد زكي، بطريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، نسترجع من خلال القاهرة 24 محطات من حياة النمر الأسود

وُلد الفنان أحمد زكي متولي عبد الرحمن في الزقازيق بمحافظة الشرقية، وعانى من الفقر وضيق الحال، حيث رحل والده عن الحياة مبكرًا وتزوجت والدته من رجل آخر؛ أملًا في حياة جديدة.

والتحق أحمد زكي بـ المدرسة الصناعية والذي كشف موهبته الفنية فيها، حيث نصحه ناظر المدرسة وقتها بـ الالتحاق للمعهد العالي للفنون المسرحية.

وأنهى أحمد زكي دراسته في عام 1973م وتحمس له عدد من المبدعين، وشارك في عدد من العروض المسرحية ومنها هالو شلبي والعيال كبرت، بالإضافة إلى أنه قدم العديد من الأعمال الفنية عبر رحلة حياته، وذلك ما يقرب من 80 فيلمًا وشارك في بطولة 8 مسلسلات.

وتزوج زكي من الفنانة هالة فؤاد وأنجب منها ابنه الوحيد الراحل هيثم أحمد زكي، وحدث الانفصال بينهما سريعًا بسبب عصبيته الزائدة، ولم يكرر تجربة الزواج مرة أخرى.

وساءت الحالة الصحية لـ أحمد زكي في عام 2003، وتبين أنه يعاني من مرض السرطان وأُصيب به في الرئة، لكنه رحل عن عالمنا في يوم 27 مارس عام 2005، تاركًا خلفه سمعة طيبة وأعمالًا فنية لا تنسى.