الأحد 26 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

صاحب أقدم محل عطارة بالقاهرة: بلح الواحات الأكثر طلبا.. والعجوة بـ20 جنيها منذ 5 سنوات | فيديو

يعمل المعلم أيمن العمدة، أحد أصحاب محلات العطارة بمحافظة القاهرة، في مهنة بيع البلح والتمر منذ أكثر من 60 عاما، حيث يحرص خلال شهر رمضان من كل عام، على تقديم كافة أنواع البلح للزبائن، نظرا لاعتباره طقوس الأكلات الرمضانية التي لا تخلو أي مائدة إفطار من وجوده.

 

ويعتبر التمر أهم أكلات الإفطار لدى كل صائم، وذلك لفوائده الصحية الكثيرة التي يمنحها للجسم، ومساعدته في عملية الهضم ومد الجسم بالطاقة، وطرد الفضلات والسموم من المعدة.

 

أسعار البلح

 

وعن أسعار البلح العام الحالي قال المعلم أيمن العمدة إن العام الحالي شهد زيادات غير متوقعة في أسعار كافة المنتجات الغذائية، وذلك نظرا لأزمة الاقتصاد العالمية التي تمر بها معظم دول العالم. 

وأوضح أن سعر كيلو البلح يتراوح بين 40:20 جنيه للكيلو، وسعر العجوة يصل لـ20 جنيها للكيلو الواحد.

 

وحول أنواع البلح والتمر، التي يقدمها المحل للزبائن، فقال المعلم أيمن العمدة: أقدم في المحل جميع أنواع البلح المصري، خاصة المقتطف من الوادي الجديد والواحات، حيث تحظى أنواع البلح المختطفة من الواحات بإقبال كبير من قبل المواطنين عن جميع أنواع البلح الأخرى، وذلك لارتفاع نسبة السكر بها.

 

وأضاف المعلم أيمن أن محله يقدم أيضا بعض أنواع التمور العربية، وقال إن التمر السعودي هو الأكثر بيعا في المحل، ويستحوذ على نسبة طلب جيدة للغاية بين التمور العراقية والتمور السورية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء