الإثنين 15 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الغضب يسيطر على طالبات كلية تمريض أسيوط بعد قرار منع النقاب | فيديو

ألزمت كلية التمريض بجامعة أسيوط الطالبات المنتقبات بضرورة خلع النقاب وارتداء البنطلون ‏بدلًا عن الجيبة وإلا سيتم حرمانهن من دخول الكلية، وهددت إدارة الكلية الطالبات المخالفات  بخصم درجات امتحانات العملي منهن، وهو ما جعل الطالبات يصفون تلك القرارات بأنها مخالفة للعرف ومتعارضة مع تعاليم الدين.

 

قرارات مجلس كلية تمريض جامعة أسيوط التي أثارت غضب المنتقبات
 

وجاءت القرارت بـ إلزام الكلية الطالبات بزي محدد، عبارة عن بنطلون أسفل البالطو بجانب خلع النقاب أو ارتداءه على البنطال، ويشمل القرار جميع الفرق الدراسية، لذلك دشن الطالبات العديد من الهاشتاجات وقدمن طلبا من أجل مقابلة عميدة الكلية لمناقشة اعتراضاتهن على بعض القرارات الأخيرة.

 

طالبة تخرج عن السراب لتخوفها من العميدة
 

ولكن الغريب بالأمر أن هناك طالبة تراجعت عن الذهاب،  وعللت أن العميدة تكره النقاب وأي طالبة منتقبة لذلك تخوفت من الضرر الذي قد تتعرض له ولم تكن تلك القرارات هي الغمامة الوحيدة التي يعاني منها الطلاب.

 

طالب امتياز بكلية تمريض جامعة أسيوط
 

فكشف طالب امتياز بالكلية معاناة أخرى داخل الكلية، وهي عدم صرف أي مكافآت لهم منذ بدء تدريبهم،  ‏بجانب سوء المعاملة والعمل المتواصل لمدة 12 ساعة،‏ داخل المستشفى دون مقابل مادي أو معنوي ‏ بالإضافة لعدم عدم توفير أي حق من حقوق الطلبة، وكذلك التعرض للتهديد وترويع الطلاب بصورة مستمرة لمنع الحديث عن الأمر.
 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء