الثلاثاء 09 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

اكتشاف عمليات بيع غير رسمية.. صندوق الإسكان يحذر المواطنين من شراء أكواد شقق متوسطي الدخل والفاخر | بث مباشر

تمكنت فرق الرصد والمتابعة الخاصة بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم  التمويل العقاري، من رصد بعض الأفراد، ممن يقومون بحجز الوحدة ثم إعادة بيع الكود للمواطنين؛ من خلال التنازل عن الوحدة السكنية التي حجزوها.

وحذر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، من الانسياق وراء تلك الطرق؛ لأنها عمليات بيع غير رسمية وغير قانونية.

بيع وحدات الإسكان الاجتماعي غير قانوني 

كما حذر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، من أن هناك بعض الأفراد يحجزون الوحدة، ثم إعادة بيع الكود للمواطنين؛ من خلال التنازل عن الوحدة السكنية التي حجزوها، في ذات اللحظة التي يقوم بها المواطن الآخر بحجز ذات الوحدة عبر الموقع الإلكتروني.

وقرر الصندوق، التعامل مع هذه العملية غير القانونية؛ من خلال تأجيل إتاحة أكواد الوحدات السكنية، التي يتم التنازل عنها من قبل المواطنين، لفترة زمنية قصيرة؛ بما يوقف عملية تبادل الأكواد ونقل ملكيتها من شخص لآخر، وتهدف تلك الطريقة إلى منع التصرفات غير القانونية من قبل بعض المواطنين.

وقرر الصندوق، مد فترة حجز الوحدات السكنية المتبقية ضمن الإعلان الخاص بمشروعات متوسطي الدخل: سكن مصر، دار مصر، جنة، حتى يوم السبت المقبل 2 أبريل 2022، في تمام الساعة 12 من منتصف الليل، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للصندوق.

ويتم حجز الوحدات من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق، ثم إدخال الرقم القومي للمستخدم، والرقم السري له، وتأكيد أنه مستخدم حقيقي وليس دخول وهمي، ثم يكتب المواطن كود الوحدة الخاصة به، ثم الضغط على إرسال، فتظهر رسالة له باختيار الوحدة الراغب بها.

وتوجد وحدات سكنية متبقية ضمن مشروع سكن مصر في مدن: القاهرة الجديدة، حدائق أكتوبر، المنيا الجديدة، بينما توجد وحدات سكنية متبقية ضمن مشروع دار مصر في مدينة السادات، كما توجد وحدات سكنية متبقية ضمن مشروع جنة في مدن: 6 أكتوبر، القاهرة الجديدة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء