الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عضو مركز الأهرام العالمي للفتوى الإلكترونية يكشف حكم صلاة التراويح ووقت بدئها | فيديو

قال الدكتور محمد سمير صديق، عضو مركز الأهرام العالمي للفتوى الإلكترونية، إن صلاة التراويح سنة مؤكدة على الرجال والنساء، وتؤدي في كل ليلة من ليالي شهر رمضان بعد صلاة العشاء  ويستمر وقتها إلى قبيل الفجر، وحث النبي صلى الله عليه وسلم، على قيام رمضان، وقال "من قام رمضان قياما واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه".

سبب تسمية صلاة التراويح بهذا الاسم

وأوضح عضو مركز الأهرام العالمي للفتوى الإلكترونية أن عدد ركعات صلاة التراويح 8 ركعات، وسميت بصلاة التراويح أو ركعات التراويح؛ نظرا لأن أول من اجتمعوا عليها كانوا يستريحون بين كل تسليمتين.

قيام العشر ليالي الأخيرة من شهر رمضان

وتطرق عضو مركز الأهرام العالمي للفتوى الإلكترونية، في حديثه عن قيام ليل العشر الأواخر من شهر رمضان وقال إن قيام العشر ليالي الأخيرة من شهر رمضان سنة مؤكدة على جميع المسلمين، وأوضح أن ليلة القدر تأتي ضمن العشرة ليالي الأخيرة، موضحا أنها الليلة التي أنزل فيها القرآن والعبادة فيها خير من عبادة ألف شهر.

كما شدد عضو مركز الأهرام العالمي للفتوى الإلكترونية على أن قيام ليالي رمضان لها جزاء عظيم عن الله سبحانه وتعالى، وترفع درجات منزلة المؤمن، وتغفر له ما تقدم من ذنوب وخطايا.

واختتم عضو مركز الأهرام العالمي للفتوى الإلكترونية حديثه، مطالبًا جميع المسلمين بقيام ليالي رمضان والإكثار من الدعاء طوال الوقت.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء