الأحد 25 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عويضة عثمان: جزاء الصائمين عن الله دخول الجنة من باب الريان | فيديو

قال الدكتور عويضة عثمان، أمين الفتوى  بدار الإفتاء المصرية، إن الله سبحانه وتعالى بشر الصائمين بدخول باب الريان، والذي يعد أول أبواب الجنة، وخصص للصائمين اللذين اجتازوا اختبارات الصبر على الجوع والعطش، ومنعوا المحرمات، وأتموا صيامهم بشكل صحيح.

تفسير فرحة الصائم التي تحدث عنها النبي

واستشهد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم، حينما قال للمسلم فرحتان: فرحة حينا يفطر، وفرحة حينما يلقى ربه.. وفسر الأمين الفرحة الأولى بلحظة إفطار الصائم وشربه للماء، وابتلال العروق التي يعقبها تناول الطعام، بعد أن قضى نهاره دون تناول أي مأكولات أو شرب أية عصائر وحرم نفسه منها في سبيل نيل صواب الصيام المعظم.

وفسر أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الفرحة الثانية وقال هي الفرحة التي يلقها الصائم لحظة لقاء ربه عند وفاته وهو صائم. فيفرح بقاء ربه وهو في وضع الخشوع والطاعة أي وهو صائم.

وطالب أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الصائمين بالإكثار من الدعاء في كل الأوقات خلال الشهر الكريم، وذلك باعتبار شهر رمضان هو شهر التقرب إلى الله والعظة بمعجزات المولى عز وجل.

وأكد أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن العبادة والتصدق على الفقراء والمساكين وبر الوالدين وكافة الأعمال الصالحة للمؤمن في الدنيا، هي خير رصيد له في الأخرة، وعند الله يجزى الإنسان بما زرعه في دنياه.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء