الأحد 25 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الداعية الإسلامية أميرة يونس تكشف موقف غير المحجبات من الصيام | فيديو

كشفت الداعية  الإسلامية أميرة سيد يونس، والواعظة بالأزهر الشريف، حكم صيام غير المحجبة خلال شهر رمضان الكريم، وقالت الواعظة: إن خلع الحجاب من على رأس المسلمة والخروج به أمام الملا يبطل الصيام، مؤكدة أن الحجاب هو فريضة على كل من نطقت الشهادة.

فريضة الحجاب

واستشهدت الداعية الإسلامية في حديثها عن تأكيد فرضة الحجاب بقول الله تعالى في سورة المؤمنون "وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظفر منها.

وأوضحت أنه لا جدال في التشكيك في فرضة الحجاب، فكلام الله واضح ومفسر وواجب على كل مسلمه أن تنفذه.

وكشفت الداعية الإسلامية، عن موقف كلا من الحائض والنفاس والجنب من قراءة القرآن الكريم، وقالت أنه يجوز للحائض والنفاس قراءة القرآن الكريم نظرا لطول مدة انقطاعهم عن العبادة.

وحول الجنب قالت الداعية الإسلامية، لا يجوز قراءتها مطلقا للقرآن الكريم، وذلك نظرا لمقدرتها على رفع الحدث وإتمام العبادة الصحيحة وحصولها على الأجر الأعظم والأكبر.

وفي قراءة القران الكريم واللذين يحرصوا على قراءته بشكل مستمر قالت الداعية الإسلامية، أن قراءة القرآن لها ثواب عظيم عند الله، ومن أتقنه كان من السفرة الكرام البررة، وحول من يتعتع في القرآن وهو يقرأ فيه ويشعر بمشقة في قراءته، فقالت الداعية أنه له أجران، وكل حرف في القرآن الكريم بحسنة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء