الجمعة 19 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شعبة الملابس الجاهزة: ارتفاع كبير في أسعار ملابس الصيف يصل إلى 40% |بث مباشر

قالت سماح حسين هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الملابس الصيفية حاليا تشهد ارتفاعا كبيرا في أسعارها، بنسبة 40 % مُقارنة بالعام الماضي، بالتزامن مع إقبال المواطنين على شرائها.

كما تأتي هذه الزيادة في أسعار الملابس بالتزامن مع ارتفاع أسعار الطاقة والارتفاعات المتتالية للدولار وسوق الصرف، وهو ما تسبب في الاتجاه نحو التصنيع المحلي، والاعتماد على المواد المحلية اللازمة لصناعة الملابس.

وأوضحت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس أنه تم الانتهاء من تصنيع ملابس موسم الصيف منذ نحو 6 أشهر، قبل اندلاع الأزمة الاقتصادية الحالية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وأكدت أنه يتوقع أن ترتفع الأسعار أكثر بالتزامن مع الإقبال على شراء ملابس الصيف، نظرًا لتزامن موسم الأعياد مع دخول فصل الصيف، مشيرة إلى أن التجار لا يسعون إلى زيادة الأسعار على المواطنين.

قطاع الملابس الجاهزة

وفي وقت سابق، قالت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن قطاع الملابس الجاهزة سجل أعلى نسبة صادرات بزيادة 41 % بنسبة غير مسبوقة بقيمة 2.49 مليار جنيه عام 2021، مشيرة إلى أن الهدف هو زيادة من 8 إلى 12% العام المقبل، إلا أن الأسواق العالمية يحدث بها تحديث وتغير بعد أن تحركت صناعة الملابس الجاهزة كثيفة العمالة والبحث عن مناطق بها كثافة عمالية.

كما أشارت لويس إلى أن الدولة ساهمت بصرف المساندة التصديرية، والتي كانت متأخرة لسنوات عديدة في مارس 2021، وهو ما أثر إيجابا على المصانع لشراء الخامات الرئيسية التي تقوم عليها الصناعة.