الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى: النائم طوال نهار رمضان صيامه صحيح | فيديو

تحدث الشيخ السيد عرفة شيحة، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عن حكم نوم الصائم طوال النهار في أيام شهر رمضان المبارك.

حكم النوم طوال النهار في شهر رمضان المبارك

وقال الشيخ السيد عرفة شيحة، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن هناك بعض الأشخاص الذين يكونوا غير معتادين على أداء العبادات مثل قراءة القرآن الكريم، أو غير معتادين على الصيام عامًة.

وأوضح عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن الصائم الذي ينام طوال النهار في شهر رمضان فإن صيامه صحيح، ولكن يكون هناك قصور في حق نفسه وفي حق عبادته إلى الله سبحانه وتعالى؛ وذلك لأن الله أعطانا شهر رمضان المبارك من أجل أن نستغله أحسن استغلالًا، ونخرج منه من الفائزين ومن عتقاء الله سبحانه وتعالى من النار.

عبادات شهر رمضان المبارك

وأضاف الشيخ السيد عرفة شيحة، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أنه يجب على الصائم أن يستغل كل لحظة في نهار وليل شهر رمضان المبارك؛ وذلك لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم علمنا أن من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غُفر له ما تقدم من ذنبه.

وحرص عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، على تقديم نصيحة إلى كل صائم في شهر رمضان، بأن عليه أن يغتنم كل لحظة تمر في هذا الشهر المبارك من خلال التسبيح والذكر والصلاة على رسول الله، ومساعدة الفقراء والمحتاجين، بالإضافة إلى إفطار الصائمين وصلة الأرحام، فهذه هي أفضل عبادات الشهر الكريم.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء