الأحد 25 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مدير عام المساجد بوزارة الأوقاف يوضح الأجر والحكمة من ذكر رائحة فم الصائم في الأحاديث | فيديو

 

كشف الدكتور أسامه فخري الجندي، مدير عام المساجد بوزارة الأوقاف، عن فضائل شهر رمضان الكريم وطرق مضاعفة الأجر الثواب، وأوضح أن أولى فضائل الشهر الكريم لمن صامه، غفرانًا لما تقدم من ذنوب، مستشهدا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "من صام رمضان ايمانا واحتسبا غفر له ما تقدم من ذنبه".

وتطرق الدكتور في حديثه عن ليلة القدر التي أنزل فيها القران، والتي تحل في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وقال أن من صلى صلاة القيام بها، غفر الله له ما تقدم من ذنبا وذكرنا بقول النبي صلى الله عليه وسلم "من قام ليلة القدر إيمانا واحتسبا غفر له ما تقدم من ذنبا" مؤكدا على أهمية وضرورة أداء صلاة قيام ليلة القدر.

وحول رائحة فم الصائم طوال نهار شهر رمضان قال مدير عام المساجد بوزارة الأوقاف، أن تلك الرائحة أحب وأطيب عن الله سبحانه وتعالى من رائحة المسك التي تحتل مرتبة الشهيد وهي أعلى المراتب عن الله.

وطالب مدير عام المساجد بوزارة الأوقاف، اتباع كافة الأساليب والطقوس التي تضاعف الأجر خلال شهر رمضان، وتجعنا أكثر مقربة لله سبحانه وتعالى، موضحا أن لكل صائم دعوة لا ترد عن افطاره، وأن الله سبحانه وتعالى له عتقاء كل ليلة من ليالي رمضان يستجيب لدعواتهم.

وفي نهاية حديثه طالب الدكتور الجندي، بكثرة تلاوة القران الكريم والأحاديث النبوية طوال شهر رمضان، وذلك لعظمة ثوابها عن الله.

 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء