الإثنين 27 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | محافظة القاهرة تؤكد التصدي لمخالفات البناء.. وتحرك لحصر شوارع حي المعادي لتطويرها

شنّت الأجهزة التنفيذية بحي المعصرة بالتنسيق مع المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية، وقوات تنفيذ القانون، حملة لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة الصادرة مسبقًا، وإزالة التعديات ومخالفات البناء الجديدة في المهد.

وأسفرت الأعمال عن إزالة حالة بناء مخالف في المهد على مساحة 300 متر، بشارع السكة الحديد تقاطع شارع رشدي، وتم تحرير محضر تنفيذ إزالة وتحويل أصحاب المخالفة إلى الجهات القانونية.

 

ومن جانبها أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن الأجهزة التنفيذية ستتصدى بكل قوة وحزم ضد محاولات البناء المخالف دون ترخيص، موجهة رؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة والمرور اليومي لرصد أي مخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مشيرة إلى أنها تتابع يوميا هذه الجهود للانتهاء من إزالة جميع المخلفات التي تم رصدها، والتصدي لأي محاولات جديدة.

وفى نفس السياق عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا بمقر المنطقة الجنوبية، لبحث استراتيجية التنمية الشاملة بمشاركة المجتمع المدني وتعظيم دور المشاركة المجتمعية، لمعاونة المؤسسات الحكومية، في تطوير رفع كفاءة الطرق والارتقاء بحي المعادي. 

أعمال التطوير التي تمت بنطاق حي المعادي

واستعرضت نائب محافظ القاهرة خلال الاجتماع، بعض أعمال التطوير التي تمت خلال الفترة الماضية بنطاق حي المعادي، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني وشركاء التنمية، مضيفة أن مساهمات المشاركة المجتمعية لتطوير شوارع وميادين المعادي، سيتم تحديدها بعد تقديم مقترح التطوير من أحد المكاتب الاستشارية، بعدها سيتم عمل المقايسة لتحديد قيمة الأعمال عن طريق التمويل الحكومي، وتضافر الجهود بالمشاركة والتنفيذ والدعم باعتبارهم شركاء للنجاح.

كما تمت مناقشة عدة مقترحات، لأهم ملامح التطوير، من خلال تقسيم المعادي لقطاعات وتحديد القطاعات ذات الأولوية الملحة، ليتم بعد ذلك استكمال اعمال التطوير في القطاعات الأخرى، على أن يتم متابعة التطوير ليبدأ من مربع السرايات ودجلة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء