الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الهجرة تكشف موقف الطلاب العائدين من أوكرانيا عقب رسوبهم في اختبارات تحديد المستوى | بث مباشر

خضع الطلاب المصريون  العائدون من أوكرانيا، لامتحانات تحديد مستوى قبل قبولهم بالجامعات الأهلية والخاصة، وكانوا قد التحقوا بالجامعات الأوكرانية للدراسة بها، ونجحت الدولة المصرية مع بداية الأزمة الروسية الأوكرانية في تسيير رحلات لعودتهم على مصر.

امتحانات الطلاب المصريون العائدون من أوكرانيا 

وأعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في بيان صادر عنها، موقف الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا، ورسبوا في امتحانات تحديد المستوى التي تؤهلهم لاستكمال دراستهم في مصر، وطالبتهم بالتوجه مباشرة للجامعات الخاصة والأهلية، لكي يتم تنسيقهم من جديد في تخصصات غير مناظرة، وفقا لمجموعهم في شهادة الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة.

وأشار البيان إلى أنه سيتم إعلان باقي النتائج المحجوبة للطلبة العائدين من أوكرانيا، والمتقدمين لاختبارات تحديد المستوى، عقب تسديد الطالب المشارك لرسوم الامتحانات، التي عقدت في مختلف التخصصات، ولفت البيان إلى أن هناك تنسيقًا للإعلان عن تفاصيل مواعيد وأماكن عقد امتحانات تحديد المستوى للدفعة الثانية للطلاب الذين لم يؤدوا امتحان تحديد المستوى في وقت لاحق.

وطالبت وزارتا التعليم العالي والهجرة، الطلاب العائدين من أوكرانيا تخصصات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، ممن أدوا اختبارات تحديد المستوى نهاية شهر مارس الماضي، بسرعة سداد المصاريف والرسوم الخاصة بالاختبار للإعلان عن نتيجتهم.

وناشد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، الطلاب الذين نجحوا في تخطي امتحانات تحديد المستوى، التوجه إلى الجامعات الأهلية والخاصة، لاستكمال إجراءات تحويلهم وفقا للأماكن الشاغرة التي تم الإعلان عنها من جانب مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء