الجمعة 01 يوليو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر| الطماطم ستصل لـ2 جنيه.. نقيب الفلاحين يكشف موعد انخفاض أسعار الخضراوات بالأسواق

أوضح حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن الارتفاع في أسعار الخضروات خلال الفترة الماضية، جاء بسبب قلة المعروض من الخضار وكثرة الطلب، وبسبب تغير الفصول والعامل المناخي، مما تسبب في قلة المعروض وارتفاع الأسعار.

وأكد نقيب الفلاحين، أن الارتفاع الحالي في الأسعار هو ارتفاع مؤقت لا أكثر، وأن سعر البامية سينخفض خلال شهر بعد حصاد المحصول الصيفي، كما ستنخفض أسعار الطماطم بعد طرح وزارة الزراعة المحصول بسعر أقل من الأسواق بنحو 15 جنيها، مؤكدا أن سعر الطماطم سيصل إلى جنيهين، خلال أسابيع قليلة.

وزارة الزراعة توفر كميات من الطماطم بسعر 10 جنيهات

وفي وقت سابق، وفّرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال منافذها المتنقلة، كميات من الطماطم الطازجة بسعر 10 جنيهات فقط للكيلو الواحد، كما وفرت العديد من الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لخفض الأسعار ومحاربة الغلاء، ورفع العبء المواطنين.

استمرار ضخ السلع والمنتجات من وزارة الزراعة

وأوضح  وزير الزراعة، أنه سيتم باستمرار ضخ المزيد من السلع والمنتجات من إنتاج وزارة الزراعة ومزارعها، لتلبية احتياجات المواطنين، فضلًا عن المنافذ المتنقلة، والتي تم التنسيق مع المحافظين لتصل للمناطق النائية والأكثر فقرا.

ويتم توفير جميع السلع الأساسية على مدار العام، في جميع منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة في جميع المحافظات، والبالغ عددها نحو 400 منفذ بيع.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء