الثلاثاء 09 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الجيش الروسي يُمهل المقاتلين الأوكران في ماريوبول ساعات للاستسلام حفاظًا على سلامتهم | بث مباشر

أعطى الجيش الروسي مهلة للتشكيلات القتالية الأوكرانية؛ التي تبقت في مدينة ماريوبول الواقعة جنوب شرق أوكرانيا، اليوم الأحد الموافق 17 من شهر أبريل الجاري، ولمدة عدة ساعات فقط من أجل الاستسلام، وذلك حتى يحافظون على سلامتهم.

 

المقاتلون الأوكران يطالبون بالاستسلام من كييف

وأوضح العقيد ميخائيل ميزينتسيف، رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، أن المقاتلون من الأوكران والمرتزقة؛ الذين يتحصنون في مصنع آزوفستال للصلب الواقع داخل مدينة ماريوبول؛ يعيشون وضعا يائسًا، حيث أنهم يطلبون بشكل مستمر، أن يتم السماح لهم بالاستسلام من قبل كييف.

وأضاف رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، أن المقاتلين الأوكران والمرتزقة يتعرضون إلى تهديدات بـ إعدامهم؛ إذا أقبلوا على الاستسلام.

 

القوات المسلحة الروسية تطالب بوقف الأعمال العدائية في ماريوبول

كانت القوات المسلحة الروسية قد قدمت عرضًا إلى مقاتلي الكتائب القومية المتطرفة والمرتزقة؛ التي تم محاصرتها داخل ماريوبول، والذي يفيد بـ إلقائهم لـ أسلحتهم، بالإضافة إلى وقف كافة الأعمال العدائية، بدايةً من الساعة السادسة بتوقيت موسكو اليوم الأحد 17 أبريل 2022، وذلك مقابل ضمان سلامتهم، والحفاظ على حياتهم من أي خطورة أو تهديدات.

 

تطهير مدينة ماريوبول من القوات الموالية لحكومة كييف

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية، كانت قد أعلنت أمس السبت الموافق 16 من شهر أبريل الجاري، إجراء عمليات تطهير شاملة للقوات الموالية إلى حكومة كييف التي توجد داخل مدينة ماريوبول التي في جنوب شرق أوكرانيا من، ولكن استُثنى من ذلك مصنع آزوفستال للصلب.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء