الأحد 25 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الداعية رشا كامل تكشف الأدعية المستحبة في نهار رمضان| فيديو

كشفت الدكتورة رشا كامل، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عن الأدعية المستحبة للصائم عند فطره، وقالت إن للصائم دعوة لا ترد عند فطره مطالبة بالإكثار من الدعاء في وقت الإفطار، وروت قوله تعالى" وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان"، موضحة أن الله سبحانه وتعالى قريب وليطف بعباده.

 

دعوات النبي قبل تناوله وجبة الإفطار في رمضان

وحول دعوات رسول الله صبى الله عليه وسلم قالت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن النبي، كان يدعو قبل تناوله وجبة الإفطار بدعوات محددة وهي  "اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر انشاء الله"  منوهة بضرورة بدء دعوات الإفطار بدعوات النبي عليه الصلاة والسلام.

 

أكلات النبي في وجبة الإفطار بعد انتهاء فترة الصيام

ثم تطرقت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، للحديث عن مقبلات الطعام التي يفترض أن نبدأ بها فطور شهر رمضان، وقالت رسولنا الكريم كان يحرص دائما على أن يبدأ فطوره برطب أو تمر أو ماء، نظرا لفوائدها الصحية.

واختتمت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، حديثها بإيضاح ثواب إفطار الصائم لأخيه الصائم في رمضان وقالت، من بادر بإفطار صائم في رمضان ضوعف له أجر الصيام دون الإنقاص من أجر الصائم المفطر شيئا. 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء