الأحد 27 نوفمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بسبب تسريبات هاتفية.. بيكيه يواجه اتهامًا بتلقي عمولات لتسهيل لعب السوبر الإسباني بالسعودية | فيديو

انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية تسريبات هاتفية تؤكد تورط اللاعب  جيرارد بيكيه، قلب دفاع فريق برشلونة الإسباني، مع لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

فضيحة  اللاعب جيرارد بيكيه

وكشفت تقارير صحفية عالمية، بأن جيرارد بيكيه متهم بقضية فساد مع روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، بعدما ضغط على المملكة العربية السعودية، من أجل دفع 24 مليون يورو عمولة لـ بيكيه، مقابل لعب كأس السوبر في السعودية، خاصة وأنه تدخل من اجل تغيير مواعيد المباريات لبرشلونة في الدوري الإسباني.

وأظهرت التسريبات بأن بيكيه طلب من روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني بالتوسط إليه إلى دي لا فونتي، من أجل المشاركة في أولمبياد طوكيو، وطلب منه أن لا يتسرب الخبر لدى الإعلام، أو حتى راموس.

وتلقى الاتحاد الإسباني لكرة القدم عرضًا من دولة قطر لاستضافة كأس السوبر، بـ 33 مليون يورو، دون دفع غرامة في حال عدم مشاركة ريال مدريد أو برشلونة ودون وسيط وزيادة 3% سنوية، بينما اشتمل عرض المملكة العربية السعودية مبلغ 40 مليون وغرامة 5 ملايين في حال عدم مشاركة برشلونة أو ريال مدريد.

الجدير بالذكر أن بيكيه وروبياليس، بدءا في بيع حقوق كأس السوبر في 2018؛ عندها اقترح بيكيه تحويلها إلى بطولة رباعية، لزيادة قيمة حقوق النقل التليفزيوني، وأعطى روبياليس مُوافقته على الشكل الجديد، وسمح لـ بيكيه برؤية السوق والبحث عن مشترين محتملين للبطولة، ومنذ تلك اللحظة بيكيه؛ كان يعمل مع الاتحاد الإسباني.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء