الأربعاء 18 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

محافظ شمال سيناء: تم الانتهاء من تجهيز 48 ورشة بالمنطقة الحرفية بالمحافظة | فيديو

قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن الدولة وضعت رؤية استراتيجية متكاملة، لاستصلاح أراضي سيناء ومنطقة الشيخ زويد وحفر أبار المياه، وأكد أن المحافظة وضعت خطة شاملة، بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، لزيادة كمية المياه ورفع كفاءة الآبار وعيون المياه، بأراضي قرى منطقة الشيخ زويد، على أن يتم البدء في تفعيلها عقب عيد الفطر المبارك.

 

تصريحات المحافظ عن الجانب الزراعي والصناعي بالمحافظة

وأوضح المحافظ في حديثه عن خطة زيادة المياه بأراضي الشيخ زويد، على أنها ستكون مرحلية وستبدأ بحفر بئر مياه لكل خمسة أفدنة، أي ستكون الأولوية للطبقة المتوسطة من المواطنين. 

ثم تطرق المحافظ للحديث عن الجانب الصناعي والمشروعات القومية الجاري إقامتها على أرض المحافظة وقال أنه تم الانتهاء من تجهيز 48 ورشة صناعية مجهزة، بالمنطقة الحرفية بالمحافظة، وسيتم تسليمها للحرفيين منتصف الأسبوع المقبل.

وحول إمكانيات المعدات التي تستخدم داخل الورش قال المحافظ، المعدات التقنية التي تم تجهيزها للورش تعمل على أحدث مستوى حسب متطلبات كل حرفة، مثنيا على دور بنك مصر الذي قدمت كافة التسهيلات المادية لتنمية المنطقة الحرفية بالمحافظة وخلق فرص عمل للشباب.

جاء ذلك خلال احتفال المحافظة، بالعيد القومي لها ظهر اليوم الجمعة بمدينة العريش، وبحضور رؤساء الوحدات المحلية وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب وأهالي محافظة شمال سيناء اللذين حرصوا على  المشاركة في فعاليات عيد محافظتهم القومي.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء