الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأرصاد تكشف حقيقة ارتفاع الحرارة لأكثر من 40 درجة قبل عيد الفطر المبارك | بث مباشر

يتساءل المواطنين عن مدى صحة الأنباء التي انتشرت خلال الفترة الحالية والتي تشير إلى تعرض محافظات الجمهورية لموجة من الطقس الحار وارتفاع شديد في درجات الحرارة قبل أيام من حلول عيد الفطر المبارك 2022.

حقيقة ارتفاع درجات الحرارة قبل عيد الفطر المبارك

ومن جانبه، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة الأنباء التي تم تداولها حول تعرض محافظات الجمهورية إلى موجة جديدة من ارتفاع درجات الحرارة قبل حلول عيد الفطر المبارك 2022.

وقالت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد محافظات الجمهورية حالة من الارتفاع المؤقت في درجات الحرارة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل الموافق 29 من شهر أبريل الجاري؛ وذلك بسبب تعرض البلاد إلى منخفض جوي خماسيني قادم من الصحراء، مما يؤدي إلى وجود ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد.

طقس شديد الحرارة

وأوضحت الدكتورة منار غانم، أنه من المتوقع أن تتعرض كافة محافظات الجمهورية في يوم الجمعة القادم إلى طقس حار بسبب وجود ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن حالة الطقس خلال ساعات الليل سوف تكون معتدلة مقارنةً بـ ساعات النهار التي ستزداد بها درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة سوف تنخفض مرة أخرى اعتبارًا من يوم السبت المقبل الموافق 30 من شهر أبريل الجاري قبل حلول عيد الفطر المبارك، حيث تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية دون ارتفاع بها، وتسجل درجات الحرارة العظمى خلال ساعات النهار نحو 30 إلى 32 درجة مئوية.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه لا صحة للأنباء التي يتم تداولها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود ارتفاع درجات الحرارة حتى تصل إلى ما يزيد عن 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء