الإثنين 08 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية: الصيام عبادة مرتبطة بالصبر | فيديو

قال الشيخ محمود السيد عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الله شرع  العبادات وفرضها على المؤمنين بعلاقة تكاملية يُكمل بعضها بعضًا، مشيرًا إلى أن جميع العبادات مرتبطة ببعضها البعض ومنها عبادة الصيام وعلاقتها بعبادة الصبر، خاصة وأن النبي صلى الله عليه وسلم قال في الحديث: “الصيام نصف الصبر”.

عبادة الصيام وعلاقتها بالصبر 

وأكد الشيخ محمود السيد عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن الله عز وجل عندما تحدث عن أجر الصائمين أخفى هذا الأجر وكذلك الحال بالنسبة للصابرين، قال تعالى: “ إنما يوفى الصابرون بغير حساب”، وقال الرسول الكريم في الحديث القدسي: “ يقول الله عز وجل: كل عمل ابن آدم له، إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به”.

وأضاف عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن صيام شهر رمضان والصبر على الامتناع عن الطعام والشراب والشهوات والمنكرات، لا بد وأن تكون سببًا في تعلم المسلم الصبر على الابتلاءات والأذى ومشاق الحياة.

وأوضح أن المسلم يجب أن يتحلى بفضيلة الصبر لأنها من العبادات الهامة التي يجب أن يتحلى بها المسلم ويصبر على الصعاب التي تواجهه في الحياة، لأن الدنيا هي دار ابتلاءات واختبارات للمؤمن ويجب عليه الصبر، خاصة وأن الأنبياء أكثر الناس ابتلاء وهم قدوة ومثل لنا، فيجب علينا التمسك بتلك الفضيلة والعبادة خاصة وأن ثوابها عظيم كما بين الله عز وجل.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء