الأربعاء 25 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تراجع أسعار طن حديد التسليح لـ 830 جنيها في الأسواق | بث مباشر

أعلنت بعض الشركات المصنعة للحديد، اليوم الأربعاء، طرح  طن حديد التسليح،  بسعر مخفض ليصل سعر طن الحديد إلى 19170 جنيهًا بدلًا من 20 ألف جنيهًا، بنسب تراجع تصل لحوالي 830 جنيها للطن الواحد، مؤكدة أن السبب انخفاض أسعار الخردة خلال الأيام القليلة الماضية.

انخفاض أسعار حديد التسليح 

وانخفض سعر خام الحديد وبلغت قيمة الانخفاض إلى 33 دولار للطن، وتسبب ذلك في انخفاض سعر حديد التسليح داخل المصنع من المربعات والبيليت، خاصة وأن واردات المربعات يتم استيراد معظمها من روسيا، كما ساهم تراجع الطلب الصيني، على خام الحديد، على تراجع الأسعار ومن المتوقع أن تستمر حالة الانخفاض حتى نهاية العام الجاري بنفس المستوى.

وأكد عدد من صناع الحديد بأن زيادة أسعار حديد التسليح خلال الأشهر الستة الماضية كانت ترجع إلى ارتفاع أسعار مدخلات مواد الإنتاج، موضحين أن سلعة حديد التسليح هي الصناعة الوحيدة التي ينخفض سعرها كما يرتفع أحيانًا، مؤكدين على مرور الصناعة بدورات ومراحل مختلفة.

يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتمع مع بعض من كبار مُصنّعي الإسمنت والحديد والصلب في وقت سابق، لمناقشتهم حول أوضاع الصناعة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الزمنية التي كانت تشهد ارتفاع كبير بأسعار مواد البناء لتفادى وقوع أي تأثير سلبي على قطاع التشييد والبناء بوجه عام. 

وشهد اجتماع رئيس الوزراء، حضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورافقته الحضور الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء