الإثنين 08 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | الأرصاد تحذر من طقس الغد: ارتفاع شديد بدرجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال

حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس غدا الجمعة، وقالوا إن درجات الحرارة سترتفع بشكل ملحوظ وتسجل العظمى على القاهرة 37 درجة، بارتفاع نحو 5 درجات عن المعدلات التي سجلتها اليوم، وستصل درجات الحرارة على جنوب البلاد إلى 43 درجة، بالإضافة إلى نشاط لرياح الخماسين المثيرة للرمال والأتربة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن مصر تشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء الجمهورية، حار على السواحل الشمالية الشرقية ومعتدل ليلًا على جميع المحافظات.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه سيكون هناك نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة غدا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، وستؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية لأقل من 1000 متر على الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

توقعات بسقوط أمطار خفيفة

وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة الشديد، إلا أن خبراء هيئة الأرصاد الجوية قالوا إن هناك توقعات تشير إلى سقوط أمطار خفيفة ليلًا على مناطق من أقصى غرب البلاد وسط تكون للسحب، فيما ستتكون أتربة عالقة نهارًا على جنوب الصعيد.

حركة الملاحة البحرية

كما من المتوقع أن تشهد حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط اعتدالا مع نشاط رياح شرقية إلى شمالية شرقية على البحر المتوسط، تكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية على البحر الأحمر، ولن يتجاوز ارتفاع الأمواج 2 متر.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

القاهرة: 37 - 23

الإسكندرية: 35  - 18

مطروح: 35 - 18

الأقصر: 43 - 27

أسوان: 43 - 27

سوهاج: 42- 24

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء