الأحد 25 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

استشاري تغذية تضع طرق صحية لتناول حلويات عيد الفطر المبارك | فيديو

قدمت الدكتورة رضوى نبيل، أخصائية التغذية العلاجية، عدة نصائح للجمهور تشمل الطرق السليمة للعودة لنظام الوجبات الطبيعي عقب انتهاء شهر رمضان الكريم، دون إلحاق أي أضرار بصحتهم.

 

كعك العيد

وبدأت أخصائية التغذية العلاجية، حديثها عن أكلات كعك العيد المستحب تناولها من الجميع في الساعات الصباحية والمسائية من مساء أيام العيد، وقالت يجب تناول الكعك والبسكوت بعد تناول وجبة الطعام الغذائية التي تحتوي على بروتين وألياف ودهون صحية، وذلك لقدرتهم على امتصاص أكبر قدر من أضرار السكر، الذي يعد النسبة الكبرى من المواد الخام المصنعة لكعك العيد.

ثم تطرقت أخصائية التغذية العلاجية، في حديثها عن الأشخاص الذي كانوا تعرضوا لنقص في وزن الجسم، وفقدوا جزء كبير من وزنهم طوال شهر رمضان نتيجة عدم التغذية بشكل سليم طوال الشهر وقالت، وزن الجسم لا يبدأ بالعودة إلى طبيعته المثالية قبل مرور 7 أيام على فترة الصيام، حيث يبدأ الجسم استعادة حيويته ونشاطه خلال أيام العيد والأيام التي تليها، وذلك بإتباع نظام غذائي صحي وسليم طوال تلك الفترة.

 

أكلات الرنجة والفسيخ

وحول أكلات الرنجة والفسيخ، التي تعد طقوس أكلات العيد التي لا غنى عنها طوال نصحت أخصائية التغذية العلاجية بضرورة انتقائها من الأملاح الضارة بالجسم والتي قد تتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة تهدد حياة الفرد، وذلك عن طريق وضعها في مياه مغلية تحت درجة حرارة مرتفعة لقتل البكتريا اللاصقة بها. 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء