الأحد 25 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

نادي بريطاني يقيم صلاة عيد الفطر على أرض ملعب لـ 2000 مُصلٍ| فيديو

تفاجئ العالم بانتشار فيديو من داخل بريطانيا، خاصة نادي بلاكبيرن روفرز الإنجليزي ينافس في دوري الدرجة الأولى، لكن لم يكن الفيديو لمباراة كرة قدم، بل كان لمئات المصلين يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك على أرضية الملعب الإنجليزي الفيديو جاء بعد إعلان بلاكبيرن إقامة صلاة العيد على أرضية ملعبه إيوود بارك

لم يقف الأمر عند أداء الصلاة فقط، بل ‏خصص الملعب الميكرفونات العامة لبث تكبيرات العيد في أرجاء المكان تعد هذه السابقة الأولى من نوعها ليصبح بلاكبيرن أول ناد إنجليزي يقيم صلاة العيد على أرضية ملعبه عبر التاريخ، وتوقع البعض حضور المئات والتي وصل إلى 2000 مُصلٍ.

 وقال وسيم كيمبسون الإمام الذي قاد الصلاة: سعداء وممنونون لبلاكبيرن فتحوا الأبواب أمامنا للصلاة على أرضية الملعب.

 

صلاة العيد في فرنسا

وعلى جانب أخر، أعلنت جمعية الأحباس الإسلامية بفرنسا، التابعة للمعهد الإسلامي لمسجد باريس الكبير، تنظيم صلاة عيد الفطر المبارك، بساحات المسجد في مواقيت مختلفة عن بعضها.

وأصدر مجلس باريس الكبير بيانا قال فيه إنه تم الإقرار على أداء صلاة العيد بساحات المسجد على فترتين لتكون الفترة الأولى في تمام الساعة الثامنة صباحا، والثانية في تمام الساعة الثامن و45 دقيقة صباحا.

وأوضحت جمعية الأحباس الإسلامية بفرنسا، أن تلك القرارات تأتي في إطار مجابهة فيروس كورونا المستجد، والمحافظة على أمن وسلامة المصليين، كما شددت على ضرورة ارتداء الكمامة أثناء التواجد داخل ساحات المسجد.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء