المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

زحام في ممشى أهل مصر احتفالا باليوم الثاني للعيد.. وتكدس بشواطئ الإسكندرية | بث مباشر

شهد  ممشى أهل مصر  زحامًا شديدًا من المواطنين بمختلف الأعمار؛ وذلك بالتزامن مع ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وتوافد الكثير عليه؛ لقضاء العطلة الرسمية لعيد الفطر، بالتنزه على ضفاف نهر النيل، وذلك عقب افتتاحه خلال الأشهر القليلة الماضية.

إقبال كبير على ممشى أهل مصر 

وحرص المصريون على الاحتفال بعيد الفطر، والاستمتاع بالأجواء المبهجة في الممشى؛ كونه أهم المشروعات السياحية، وخاصة أنه لا يكلفهم أي رسوم للدخول، على عكس أماكن التنزه الأخرى. 

ويحتفل المواطنون داخل الممشى، منذ ليلة أمس، أولى ليالي العيد، عقب تحويل الدولة، كورنيش النيل إلى ممشى عالمي، يغير وجه القاهرة، ويجعله في أحسن صورة؛ لإظهار مدى جمال وسحر مصر المحروسة، حيث أعلنت الدولة إنشاء مشروع الممشى ضمن الخطة المتكاملة لتطوير معالم القاهرة التي تعمل عليها منذ فترة كبيرة.

كما شهدت شواطئ محافظة الإسكندرية توافد الكثير من المواطنين؛ احتفالًا بعيد الفطر المبارك، وسط الأجواء الهادئة لمياه البحر ورمال الشواطئ، على الرغم من نشاط حركة الرياح، ولكنها لم تكن عائقا للمواطنين أمام ازدحامهم داخل الشواطئ. 

وبدأت الإدارة المركزية بمحافظة الإسكندرية، منذ أيام، قبل عيد الفطر المبارك، رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات والمديريات الخدمية والمرافق لاستقبال عطلة عيد الفطر، وذلك لتوفير جميع سبل الراحة للمواطنين وإظهار المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام مواطنيها وزائريها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.

وحرص المئات من الأسر على الاستمتاع بالتجديدات التي تمت ببعض المرافق، حيث أنه تم تجميل المسطحات الخضراء والمتنزهات ووضع أعمدة الإضاءة في جميع الحدائق، وترميم ودهان أرصفة كورنيش الإسكندرية باللونين الأصفر والأسود، وأسوار الكورنيش باللون الأزرق.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء