الأحد 25 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الحجاب لم يوقفها عن حلمها.. لاعبة كرة سلة تجذب الأنظار إليها في أمريكا بالزي الإسلامي | فيديو

ارتداؤها للحجاب والزي الإسلامي كان سر نجاحها لتحقيق حلمها وليس عقبة لها، حيث كان لقب أشهر لاعبة لكرة السلة بالولايات المتحدة الأمريكية من حق  الفتاة الصومالية جماد فيين، التي اقتحمت عالم السوشيال ميديا وأصبحت نجمة من نجماته عن طريق الصدفة.

لاعبة السلة الأمريكية المحجبة 

نشأت جماد فيين وسط أسرة صومالية مسلمة الديانة، حيث بدأ حبها لكرة السلة في الظهور في عمر مبكرة منذ طفولتها، وكانت تتجول في أحد الشوارع، وهي تمارس هوايتها المفضلة واللعب بكرة صغيرة.

وتمكنت الفتاة الصومالية من الانضمام إلى فريق لكرة السلة منذ بلوغهًا عمر 12 عامًا؛ حتى تمكنت من إتقان جميع قوانين اللعبة، ولكن سرعان ما شعرت والدتها بالقلق تجاهها لتفضيل ابنتها تلك الرياضة التي قد تتيح للبعض التحدث عن ابنتها، لأنه أمر غير معتاد بالنسبة لديانتهم وثقافة مجتمعهم.

وواجهت فيين، رفضا شديدا من المجتمع وصديقاتها لارتدائها الحجاب والملابس التي أمرها الدين الإسلامي بالالتزام بها، ولكنها لن تستسلم ولم تتخل عن حلمها حتى وجدت مركزا اجتماعيا يسمح لها باللعب دون تخليها عن مبادئ دينها.

والتقطت إحدى صديقتها مقطعًا فيديو لها دون علم منها في أثناء تدريبها على اللعب وارتدائها ملابس عشوائية لوشاح أسود اللون وحجابا، وعقب مرور 6 أشهر علمت الفتاة الصومالية بأمر الفيديو، ثم أرسلته لابن عمها الذي نشره بعفوية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ولم يعلم أنه سينال إعجاب آلاف من المشاهدين. 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء