الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزير التعليم العالي: افتتحنا 6 جامعات في ظل تفشي فيروس كورونا والغلق الكلي | فيديو

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، صباح اليوم الإثنين، جامعة المنصورة الجديدة، رفقة لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الدقهلية، وذلك في إطار متابعة الوزير للمشروعات القومية التابعة للوزارة.

وزير التعليم العالي: افتتحنا عددا من الجامعات في ظل تفشي فيروس كورونا والغلق الكلي

وقال الدكتور خالد عبد الغفار: إننا نسعى دائما للتطور، وتم إنشاء 3 جامعات جديدة في مرسى مطروح والأقصر لم تكن موجودة على الخريطة، مشيرا إلى أنه يتم إنشاء جامعة أخرى حاليا في مدينة الغردقة، ونسعى لأن تكون جميع محافظات مصر بها جامعات حكومية مجانية.

وتابع وزير التعليم العالي بأنه تم إنشاء ما يقرب من 25 جامعة في فترة زمنية قياسية، وكذلك خلال فترة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وأضاف الوزير: افتتحنا عددا كبيرا من الجامعات في وقت كانت دول كبيرة تغلق فيه جامعاتها وشركتها، بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، كما افتتحنا ما يقرب من 6 جامعات، وكان حينها الجهد مضاعف لتنفيذ ذلك الأمر الذي تطلب جهدا كبيرا.

ووجه وزير التعليم العالي الشكر إلى طلبة الجامعات، كونهم كانوا يتحلون بالثقة والأمل في مسئولي جامعة المنصورة الجديدة، والتحقوا بها، وتابع: افتكروا في المستقبل إنكوا كنتو أول نواة دخلت هذه الجامعة واشتركتوا في إنشاء الجامعة.

وأكد عبد الغفار أن جامعة المنصورة بمثابة إنجاز كبير حققته الدولة المصرية خلال فترة زمنية وجيزة، وفي ظل ظروف عصيبة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء