الأربعاء 25 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

يكشف على النساء ويُجري عمليات جراحية.. القبض على فني زراعي انتحل صفة طبيب بسوهاج| بث مباشر

نجح فريق التفتيش التابعة لإدارة العلاج الحر في مديرية الصحة  بمحافظة سوهاج، في القبض على شخص يعمل فني زراعي بإحدى الوحدات المحلية في قرية بسوهاج، ينتحل صفة طبيب ويدير عيادة يمارس فيها مهنة الطب.

ضبط فني زراعي يعمل طبيبا في سوهاج

وألقي القبض على المتهم والتحفظ عليه، وتحرير المحاضر اللازمة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق في الواقعة.

كما تم التحفظ على أدوات جراحية ملوثة وغير معقمة يستخدمها المذكور داخل العيادة، وكذلك ضبط أدوية تخص التأمين الصحي وغير مصرح بتواجدها أو تداولها داخل العيادات الخاصة وكذلك أدوية منتهية الصلاحية وأجهزة ضغط وسكر.

وأشارت التحريات الأولية، إلى إجراء منتحل صفة طبيب بعض العمليات الجراحية الخفيفة والكشف على النساء وإجراء عمليات توليد للسيدات وممارسة جميع التخصصات الطبية بها.

ضبط منتحل صفة طبيب بمستشفى فرشوط

ونجحت الأجهزة المختصة، خلال شهر مارس الماضي، في الكشف والقبض على شاب انتحل صفة طبيب نساء وتوليد بمستشفيي فرشوط المركزي ونجع حمادي العام، والعمل بهما لمدة 5 سنوات متواصلة، وتزويره لكارنيه طبيب.

وقررت مديرية الصحة بسوهاج- فور اكتشاف الواقعة-؛ إعفاء الهيكل الإداري بمستشفيات فرشوط المركزي، ونجع حمادي العام، شمال محافظة قنا من مناصبهم، وإحالة الواقعة للنيابة العامة لتولي التحقيقات.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء