الخميس 11 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طبيبة صيدلانية تحذر من شراء مستحضرات تجميل فتاة الوكالة: خطيرة ومجهولة المصدر ومش أصلية | بث مباشر

أصبحت فتاة تدعى قمر والشهيرة بحسناء وكالة البلح، والتي تخصصت في بيع  مستحضرات التجميل المهربة  بأسعار ضئيلة للغاية، حديث مواقع التواصل الاجتماعي والكثير من المواقع الإخبارية، من أجل جلب مزيد من المشاهدات، حتى اتهمها بعض الفتيات بحدوث مشاكل لهن بالوجه بعد استخدام المنتجات التي باعتهم إياها.

قمر حسناء الوكالة وبيع مستحضرات التجميل

قالت الدكتورة الصيدلانية آية فتح الله، إن مستحضرات التجميل التي تبيعها إحدى الفتيات على أرصفة وكالة البلح بأسعار مخفضة وتدعي بأنها أصلية، يبدو أنها تم تعبئتها مرة أخرى، مشيرة أنها نشرت عبر صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي تحذيرا للفتيات والسيدات لمقاطعة تلك المنتجات وعدم شرائها بسبب أضرارها.

ووصفت الدكتورة أية فتح الله، تجارة وتصنيع وتعبئة مستحضرات التجميل بطرق غير مشروعة بالمافيا التي تمثل خطورة أكبر من تجارة المواد المخدرة، لافتة أن ما يتم تهريبه ووصوله إلى مصر من خلال بعض الدول يتم تصنيعه بالمصانع غير الرسمية والتي تمثل خطورة كبيرة.

وأوضحت أن تجارة مستحضرات التجميل مجهولة المصدر والمقلدة تُدر عائدا كبيرا على المصنعين والتجار خاصة وأنه يتم استخدام مواد مجهولة المصدر لعدم وجود أي نوع من أنواع الرقابة، مؤكدة أن بعض مستحضرات التجميل يتم إضافة بعض المواد الخطيرة ومنها الرصاص والذي يسبب خطورة كبيرة على الصحة بشكل عام لأنه من المعادن الثقيلة.

وطالبت بضرورة التحري عند شراء مستحضرات التجميل من خلال التواصل مع الشركات والأماكن المرخصة والموثوق فيها، موضحة أن أحد الفتيات تعرضت لالتهابات بالعين بسبب استخدامها مستحضرات مجهولة المصدر.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء