الخميس 19 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر| التموين ترد على الأنباء المتداولة بشأن وجود أزمة في توفير الزيت بالأسواق

انتشرت عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء، تفيد بوجود أزمة في توفير الزيت بجميع الأسواق؛ تأثرًا بالأزمة الاقتصادية العالمية، والحرب بين روسيا وأوكرانيا.

ولكن كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بعد تواصله مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الأنباء المتداولة؛ كاذبة، وليس لها أي أساس من الصحة، وليست هناك أي أزمة في توفير الزيت في الأسواق، مشددة على توافر جميع السلع الأساسية بشكل طبيعي، ومنها الزيت، وأن المخزون الاستراتيجي يكفي لـ 5 أشهر.

استمرار ضخ السلع التموينية الغذائية

كما كثفت وزارة التموين والتجارة الداخلية من عمليات ضخ السلع التموينية الغذائية وغير الغذائية، لمنافذ صرف التموين، لدى البقالين التموينيين، ومنافذ مشروع جمعيتي، وفروع المجمعات الاستهلاكية؛ وذلك من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لاستكمال صرف المقررات التموينية للمواطنين الحاملين للبطاقات التموينية.

وفي وقت سابق قال الدكتور أحمد عبد الوهاب، رئيس شركة الإسكندرية للزيوت والصابون، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هناك تعليمات من القيادة السياسية بتوفير احتياطي استراتيجي من الزيوت والسلع الأساسية بمدة لا تقل عن 6 أشهر يتم تجديدها دوريًا.

وأشار إلى أن الشركتين: العامة والمصرية لتجارة الجملة، لديها شهريًا زيت تمويني، يكفي مدة شهرين، بكمية تصل إلى 60 ألف طن، وكل مواطن له زجاجة واحدة، بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة التموينية الواحدة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء