الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

حرصًا على وعي الطلاب.. أستاذة جامعية تخصص محاضرتها لتأبين شيرين أبو عاقلة | فيديو

خصصت حنان الجندي، أستاذة في قسم الإذاعة والتليفزيون بجامعة الأهرام الكندية، محاضرتها للطلاب في مادة السلامة المهنية، من أجل تأبين شيرين أبو عاقلة، شهيدة الصحافة العربية، والتي لقيت مصرعها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأربعاء الماضي الموافق 11 من شهر مايو الجاري.

أستاذة جامعية تخصص محاضرتها لتأبين شيرين أبو عاقلة

وقالت حنان الجندي خلال المحاضرة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اختارت أن تغتال الصحفية شيرين أبو عاقلة عن عمد، وذلك عن طريق رصاصة أصابوها بها ناحية أذنيها أسفل الخوذة التي كانت ترتديها، موضحة: تم اغتيالها بواسطة قناص إسرائيلي رغم إنها كانت بتقوم بوظيفة الصحفي لتغطية ما يحدث في مخيم جنين من انتهاكات لحقوق الإنسان.

وأضافت الأستاذة في قسم الإذاعة والتليفزيون بجامعة الأهرام الكندية، أنها دون أي تخطيط مسبق منها قررت أن تخصص محاضرتها من أجل تأبين الشهيدة الراحلة شيرين أبو عاقلة، وذلك كان في صباح اليوم الذي استُشهدت به، وذلك في إطار تدرسيها لمادة مستحدثة وهي مادة السلامة المهنية في كلية الإعلام.

وأشارت إلى أنها تتحدث من خلال هذه المادة إلى الطلبة حول أهمية وجود تدابير خاصة للحماية قبل النزول إلى الميادين، وخصوصًا في مناطق الحرب، فقالت: المادة دي بتعرف الطلبة أماكن التغطية المناسبة والاستعدادات اللي لازم يقوموا بها قبل النزول للتغطية لحماية الصحفيين، وده حرصًا مني عشان لما الطلبة يتخرجوا يبقى عندهم وعي بقضية السلامة والحماية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء