الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تفاصيل دفن الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات.. واستقبال التعازي بداية من اليوم السبت | فيديوجراف

شيعُ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبو ظبي، مساء أمس الجمعة الموافق 13 من شهر مايو الجاري، جثمان الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، حيث تم دفن جثمانه في مقبرة البطين بأبو ظبي.

صلاة الجنازة على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

وأدى الشيخ محمد بن زايد صلاة الجنازة على جثمان رئيس دولة الإمارات الراحل في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبو ظبي، كما أدى الصلاة شيوخ عائلة آل نهيان الكرام.

عزاء الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

وأعلنت السلطات الإماراتية أنه اعتبارًا من اليوم السبت الموافق 14 من شهر مايو الجاري، يبدأ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبو ظبي، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الأعلى لحاكم الإمارات، استقبال التعازي في وفاة الشيخ خليفة بن زايد، وذلك بقصر المشرف.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

وجدير بالذكر أن وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية قد أعلنت صباح أمس الجمعة نبأ وفاة الشيخ خليفة، كما أعلنت الحداد الرسمي في البلاد وتنكيس الأعلام لمدة 40 يومًا اعتبارا من الجمعة، وتعطيل الوزارات والدوائر لمدة 3 أيام، بالإضافة إلى المؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، وذلك بدايةً من اليوم السبت، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء المقبل.

أما عن الشيخ خليفة بن زايد فهو من مواليد عام 1948، وتولى رئاسة الإمارات في نوفمبر عام 2004، أي عندما كان عمره 56 عامًا، خلفًا لوالده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات، ليكون بذلك الرئيس الثاني لدولة الإمارات، والحاكم السادس عشر لإمارة أبو ظبي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة للدولة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء