الجمعة 27 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

30 % ارتفاع في أسعار الأخشاب والأثاث.. وأحد التجار: إحنا بنموت ومش عارفين نشتغل | بث مباشر

كشف أحمد مبروك مختار، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الشعبة العامة للمصدرين باتحاد الغرف التجارية، عن وجود زيادة جديدة في أسعار الأخشاب ومستلزمات إنتاج الأثاث المختلفة.

وأكد رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الشعبة العامة للمصدرين باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الأخشاب ومستلزمات إنتاج الأثاث قد شهدت ارتفاعًا في أسعارها بنسبة تتراوح ما بين 25 إلى 30%؛ وذلك جاء بسبب الحرب الروسية الأوكرانية التي أدت إلى ارتفاع الأسعار الخاصة بالشحن، بالإضافة إلى حدوث حالة من الخلل في سلاسل الإمداد.

ارتفاع أسعار الأخشاب ومستلزمات إنتاج الآثاث

وقال أحد تجار الأخشاب والأثاث في منطقة عابدين، إنه بعد تطبيق الزيادة الجديدة فإن الأسعار أصبحت متفاوتة لدى الكثير من التجار بمختلف أنحاء الجمهورية، موضحًا: لو جالي عميل مش بقدر اتفق معاه على سعر محدد لأن ارتفاع الأسعار 30% ده كتير جدًا وفي حالة من الركود.

وأضاف أحد تجار الأخشاب والأثاث، أنه في حالة شديدة من الركود في الأسواق منذ فترة، ولكن مع تطبيق قرار زيادة الأسعار بنسبة 30% سوف يزداد هذا الركود، فقال: مافيش حد بيشتغل وقللنا العمالة، وكمان بيقولوا إن في زيادة تاني بعد يوم 20 فإحنا مش عارفين هنشتغل ازاي.

وأشار تاجر آخر للأخشاب ومستلزمات الأثاث، إلى أنهم يعانون بشدة من حالة الركود التي تسيطر على حركة البيع والشراء، فقال: إحنا بنموت بسبب زيادة الأسعار، ووفرنا عمالة كتير بس الناس دي ذنبها إيه؟

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء