الأربعاء 18 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مستريح بيتكوين يستولى على 50 مليون جنيه.. ودفاع الضحايا: أوهمهم بـ 45 % فوائد سنوية | بث مباشر

انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية وقائع المستريحين في محافظات الجمهورية، وخاصةً في محافظة أسوان، حيث سقط العديد من الأهالي والمواطنين ضحايا لهم بعدما مارسوا عليهم النصب والاحتيال وسلبوا منهم مبالغ طائلة من أموالهم وصلت إلى ما يزيد عن 500 مليون جنيه.

مستريح البيتكوين في محافظة الإسكندرية

وقال المستشار عبد الحميد فودة، دفاع ضحايا مستريح البيتكوين، إن هناك أحد الأشخاص أسس شركة في محافظة الإسكندرية، وكان الغرض منها هو التجارة الإلكترونية، حيث أنه بدأ يجري عددًا من الدعاية حتى يفسح الطريق أمامه وأمام شركته بأنه يتلقى الأموال للمواطنين من أجل توظيفها في التجارة الإلكترونية وعملة البيتكوين.

وأضاف دفاع ضحايا مستريح البيتكوين في محافظة الإسكندرية، أن هذا الشخص رخص شركة من أجل العمل في مجال التجارة الإلكترونية، ولكنه لم يكن مرخصا له بتلقي الأموال من المواطنين وفقًا إلى القانون، حيث قال: عندما يتلقى الأموال من المواطنين لتوظيفها ويوهمهم بتحقيق فوائد معينة فهذا يعتبر مخالفا للقانون ويشكل جريمة وجناية توظيف أموال.

وأوضح أن هذا الشخص نجح في خداع المواطنين، حيث إنه تلقى منهم مبالغ طائلة من الأموال وصلت إلى ما يزيد عن 50 مليون جنيه، وذلك خلال نحو 6 شهور فقط، مشيرًا إلى أن هذا المبلغ قابل للزيادة، حيث قال: أوهم الناس بشركته ووقع عقودا معهم، إضافة إلى أنه يمضي على شيكات بالأموال التي يأخذها منهم، وأوهمهم أن الفوائد من 30 إلى 45% سنويًا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء