الأحد 03 يوليو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | وزيرة التخطيط: زيادة مرتقبة لمرتبات العاملين بالقطاع الخاص بنهاية العام

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال مؤتمر صحفي، أن الحكومة تعمل على وضع حد أدني ملائم للأجور في القطاع الخاص، موضحة أن هذا العام سيشهد علاوة دورية مناسبة للقطاع الخاص.

كما أشارت وزيرة التخطيط إلى أنه لأول مرة في تاريخ الحكومة المصرية يتم وضع حد أدنى للأجور بالقطاع الخاص، بواقع 2400 جنيه، وستكون هناك زيادة بنهاية العام، مشيرة إلى أنه في إطار الأزمات نريد الحفاظ على العمالة والكيانات الاقتصادية.

اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء اليوم

وفي سياق منفصل، اجتمع اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمتابعة المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجذب الاستثمارات، وخلال الاجتماع أصدر الرئيس السيسي عدة توجيهات، من أهمها:

- التوسع في منحة مبادرة مصر الرقمية التي تستهدف أوائل خريجي الجامعات المتخصصة، والبدء الفوري في مبادرة أشبال مصر الرقمية، والتي تسعى إلى تدريب طلبة المدارس المتفوقين على علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

-السماح بفتح الشركات الافتراضية دون التقيد بضرورة وجود مقر فعلي لها، وذلك لتوفير النفقات والتسهيل عليها.

-الانتهاء من المراحل المتبقية من مراكز إبداع مصر الرقمية في مرحلتها الأولى بمختلف محافظات الجمهورية.

-التوسع في إقامة المناطق التكنولوجية الاستثمارية الحرة، والتوسع في الإعفاءات الضريبية للشركات الناشئة، وتفعيل القوائم البيضاء لاستيراد المكونات الإلكترونية للشركات المتخصصة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء