الأحد 26 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الحدث الأول من نوعه.. مدينة أمريكية تطلق اسم فلسطين على شارع رئيسي | فيديو

أقر مجلس بلدية باترسون في ولاية نيوجيرسي الأميركية، تغيير اسم الشارع الرئيسي في المدينة إلى  شارع فلسطين، تزامنًا مع الذكرى الـ 74 للنكبة، وهو الحدث الذي يعد الأول من نوعه.

إطلاق اسم فلسطين على شارع بأمريكا

وأزيح الستار عن اللافتة التي تحمل اسم شارع فلسطين، ورفع العلم الفلسطيني على الإشارات الضوئية والأعمدة، وسط احتفالات حضرها الآلاف من أبناء الجاليتين الفلسطينية والعربية.

وقرر مجلس بلدية باترسون في شهر أبريل الماضي، إعادة تسمية الشارع التجاري الرئيسي الأهم عند الدائرة السادسة، حيث يتواجد أبناء الجاليتين العربية والإسلامية إلى شارع فلسطين.

شهد الحفل حضور الآلاف من أبناء الجاليات العربية والإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الصور التي تم نشرها أثناء الاحتفال.

ذكرى النكبة

وأحيا الشعب الفلسطيني يوم الأحد الماضي، ذكرى الـ 74 لنكبة الشعب الفلسطيني، والتي كان ضحيتها تهجير نحو 950 ألف فلسطيني من مدنهم وبلداتهم الأصلية، من أصل مليون و400 ألف فلسطيني كانوا يعيشون في 1300 قرية ومدينة.

واشتملت الفعاليات مزيجا بين الفعاليات الجماهيرية والفعاليات الفنية والتراثية، وستنطلق مسيرة ومهرجان العودة غدا من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات إلى ميدان المنارة وسط مدينة رام الله، وانطلقت صافرات الحداد والتكبيرات عبر المساجد والتلفزيون الرسمي والإذاعات المحلية، وستقرع أجراس الكنائس، بالإضافة إلى مهرجان مركزي سينظم في قطاع غزة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء